ننشر موعد بدء ومراحل تنسيق القبول بجامعة الأزهر

ننشر موعد بدء ومراحل تنسيق القبول بجامعة الأزهر
الاثنين, 17 يوليو 2017 11:28

قال مصدر بجامعة الأزهر، إن فتح باب تنسيق قبول طلاب الثانوية الأزهرية بكليات جامعة الأزهر يبدأ 6 أغسطس المقبل.

أضاف المصدر، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد"، أن نتيجة التنسيق ستظهر بعد أداء امتحانات الدور الثاني لطلبة الثانوية الأزهرية، مشيرًا إلى أن الطلاب الناجحين، وليس لهم دور ثانٍ، سوف يبدأون كتابة رغباتهم من 6 إلى 13 أغسطس إلكترونيًا.

وأوضح أنه بعد انتهاء أداء امتحانات الدور الثانى يتقدم الطلاب الناجحون فيها للتنسيق أيضًا، ثم تظهر نتيجة التنسيق النهائية بشكل كامل، متوقعًا أن يكون ذلك خلال شهر سبتمبر.

من المقرر أن تبدأ امتحانات الدور الثاني فى 19 أغسطس المقبل، وتنتهى 28 من الشهر نفسه.

كانت نسبة الرسوب فى امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام حسبما أعلن عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، بلغت 30%، ونسبة النجاح 57.2%، وأصحاب أداء امتحانات الدور الثانى 12.9%.

بدأ اليوم الإثنين فتح باب الطعون على نتيجة امتحانات الثانوية الأزهرية، ولمدة شهر كامل، ومن حق الطلاب التقدم بالطعون على  المواد.

وأعلن قطاع المعاهد الأزهرية عن تدشين منظومة طعون إلكترونية، بداية من صباح اليوم الإثنين، للتيسير على الطلاب وأولياء الأمور في تقديم طعون بنتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية.

ويمكن للطالب تقديم الطعون في محافظته من دون السفر إلى القاهرة من خلال بعض الخطوات البسيطة، حيث يقوم الطالب بملء استمارة الطعون المتوافرة بالمناطق الأزهرية وعلى بوابة الأزهر الإلكترونية، ثم تقديمها للمنطقة الأقرب له، من دون التقيد بالمنطقة التابع لها، مع دفع الرسوم المقررة.

ثم يتم تحديد موعد الاطلاع على ورقة الإجابة، في وقت لاحق من خلال بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يكون الاطلاع بمعامل الكمبيوتر المخصص لذلك بالمنطقة التابع لها الطالب.

وفيما يلي تعليمات تقديم طعون على نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 2016-2017

يقوم الطالب بالتوجه إلى المنطقة الأزهرية الأقرب له؛ لتقديم الطعن ودفع الرسوم ولا يشترط تقديم الطعن بالمنطقة التابع لها الطالب فقط.

أثناء تسجيل المواد المطعون بها لابد من التوقيع بجانب كل مادة وإلا اعتبرت المادة لاغية من الطعن.

ضرورة تسجيل الطالب رقم هاتفه فى الاستمارة لضمان إمكان التواصل معه عند الضرورة.

ممنوع منعًا باتًا دخول المعمل لمراجعة ورقة الإجابة بالهاتف المحمول، أو أى أداة من أدوات التخزين الإلكتروني.

ممنوع دخول أى شخص لمراجعة ورقة الإجابة إلا الطالب نفسه من دون مرافق (باستثناء الطالب الكفيف يسمح بمرافق).                         

يقوم الطالب بزيارة بوابة الأزهر الإلكترونية www.azhar.eg لمعرفة موعد الاطلاع على ورقة الإجابة ونتيجة الطعن.  

عند الانتهاء من الاطلاع على ورق الإجابة يوجد نموذج استطلاع رأى عن جميع مراحل المنظومة، بداية من تقديم الطعن ومدى تعاون القائمين على المنظومة فى تسهيل تقديم الطعن، إلى مرحلة الاطـلاع علـى ورقة الإجـابة، ومـدى تعاون القـائمـين علـى ذلك.    

كما يوجد رقم واتس آب للتواصل حال وجود أي شكوى حقيقية في إجراءات المنظومة، ويفضل تدعيمها بالصور مع تحديد اسم الطالب والمنطقة التابع لها لضمان مصداقية الشكوى 01012175153

وفيما يأتي المناطق المطبق بها المنظومة بشكل كلي (تقديم الطعن بالمنطقة + دفع المصروفات + مراجعة ورق الإجابة بالمنطقة).

على أن يتم تطبيق المنظومة بشكل جزئي (تقديم الطعن بالمنطقة +دفع مصروفات الطعن – التعرف على الورقة ومراجعة الإجابة بالقاهرة) في المناطق التالية.