توقيع اتفاقيات لإنشاء 5 مصانع للبافارية الألمانية ببورسعيد

توقيع اتفاقيات لإنشاء 5 مصانع للبافارية الألمانية ببورسعيد
الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 14:16

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، توقيع 5 اتفاقيات صباح اليوم الأربعاء مع الشركة البافارية الألمانية لإنشاء 5 مصانع في المنطقة الصناعية شرق بورسعيد مع حلول 2018 المقبل، وذلك على  مساحة 40 ألف متر مربع، حيث تضم المصانع صناعات الجرارات والأتوبيسات وأنظمة الري ومصنعًا للأبواب المصفحة وآخر لإنتاج الأقفال الحديدية.

وأضاف مميش، أنه تم الاتفاق على بدء التنفيذ في أوائل يناير المقبل 2018، لتستكمل منظومة التنمية الشاملة في المنطقة الشمالية للمنطقة الاقتصادية " شرق بورسعيد ".

وقال مميش:" إنه اتفق مع شركة سيمنس الألمانية على تشكيل لجنة مشتركة بين الشركة والمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، لإنشاء عدد 2 مركز تدريب وتأهيل للعمالة الفنية داخل المناطق الصناعية بالمنطقة الاقتصادية".

ويقوم الفريق مهاب مميش ووفد المنطقة الاقتصادية بزيارة لمدينة ميونيخ  الألمانية، وأشار مميش لقيام وفد

من المستثمرين الألمان ورجال الأعمال بزيارة للقاهرة أوائل أكتوبر المقبل، لاستكمال ما تم الاتفاق عليه.

وقال مميش:" إن اليوم الثاني من الجولة الترويجية للمنطقة الاقتصادية في مدينة ميونيخ كان مثمرًا حيث التقى مسئولي شركة باور الألمانية العاملة في مجال الطاقة الهيدروليكية والموردة لمضخات قناة السويس ، والاتفاق على إقامة فرع لها داخل المنطقة الاقتصادية، كما تم الاتفاق مع شركة سيمنس لإنشاء مركز تدريب بمواصفات عالمية داخل المنطقة لتدريب وتأهيل العمالة الفنية على متطلبات سوق العمل خاصة في المشروعات والصناعات الضخمة داخل المنطقة".

 كما أضاف رئيس المنطقة الاقتصادية، أنه تم الاتفاق أيضًا مع كبرى الترسانات البحرية الألمانية والعاملة في مجال صناعة وبناء وصيانة السفن، حيث يزور وفد من ممثلي الشركة الألمانية "الترسانة البحرية" المنطقة خلال أيام لعقد جلسات بشأن تطوير ترسانة بورسعيد البحرية والأدبية، وزيارة مواقع العمل ميدانيًا.