9 % من السيدات يتعاملن مع البنوك

9 % من السيدات يتعاملن مع البنوك
الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 14:26

أكدت "مايا مرسى" الرئيس التنفيذى للمجلس القومى للمرأة، أن نسبة السيدات المصريات اللاتي يتعاملن مع البنوك المحلية تبلغ نحو 9% من إجمالى السيدات، مشيرًا الى أن بروتوكول التعاون بين المجلس والبنك المركزى يدعم المرأة المصرية ماليًا من خلال برنامج تمويلى طموح.

أضافت مرسى خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء بشرم الشيخ، أن المجلس القومى للمرأة يعمل فى جميع المحافظات وهناك دور كبير يعمل عليه وهو التوعية المصرفية والتثقيف المالى للسيدات المصريات.

وأوضحت أن المرأة المصرية ضربت أروع الأمثال فى العمل العام والدليل على ذلك وجود سيدات قيادية بالبنك المركزى .

ووقع البنك المركزي المصري، اليوم، بروتوكول تعاون مع المجلس القومي للمرأة بهدف تنظيم التعاون بشأن دعم وتمكين المرأة المصرية اقتصاديا وماليا.

أكدت لبني هلال نائب محافظ البنك المركزي، أن البروتوكول يستهدف التعاون المرتقب منح المرأة فرص عادلة ليكون لها دور إنتاجي وفعال في المجتمع ما يضمن لها دخلًا مناسبًا تستطيع إدارته واستثماره أو ادخاره لرفع مستوى معيشتها، وضمان حياة كريمة، فضلا عن رفع نسب الادخار للمرأة وتشجيع ريادة الأعمال برفع معدلات حصول المرأة على خدمات مالية وبخاصة المصرفية تحت مظلة الشمول المالي وزيادة الوعي المالي بنشر الثقافة المالية للمرأة وطالبات المدارس والجامعات.