انتعاش كبير فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى 2018

انتعاش كبير فى قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى 2018
الجمعة, 12 يناير 2018 21:09

كتبت - ياسمين سعيد:

توقع رجال الأعمال والمستثمرون انتعاشة هائلة فى 2018 بسبب العديد من الإصلاحات الاقتصادية التى تمت العام الماضى، والعديد من التشريعات الى اتخذت لجذب المزيد من الاستثمارات، وتسهيل حركة التجارة والصناعة وأهمها قانون التراخيص وإصلاح منظومة دعم الكهرباء.

كما كانت القروض الميسرة التى تم الإعلان عنها بفائدة من 5٪ إلى 7٪ للمشروعات الصغيرة حافزا لتنمية القطاع، وأكد المهندس علاء السقطى رئيس اتحاد مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة أن قطاع المشروعات يشهد تطورات هائلة فى العام الجارى، بالإضافة إلى إنشاء العديد من الوحدات استوجبت ضخ استثمارات بقيمة مليار ونصف المليار جنيه.

وأشار رئيس مستثمرى المشروعات الصغيرة والمتوسطة إلى إنشاء نحو أكثر من

1000 وحدة مجهزة تماما بكامل المعدات والماكينات اللازمة للتصنيع والخاصة بالإنتاج، بحيث لا يشق على المستثمر الصغير ويستلم وحدته جاهزة للبدء متطلبا منه الإنتاج فقط، بالإضافة إلى إنشاء وحدات صيانة وجودة وبيع بكل مجمع.

وأشار «السقطى» إلى أنه سيتم إنشاء الوحدات بشمال وجنوب قناة السويس ولم يشر إلى تحديد الأماكن فعليا.

قال الدكتور سمير عارف رئيس مستمرى جمعية العاشر من رمضان إنه يستهدف زيادة قيمة الصادرات فى 2018 بـ20٪ عن العام الماضى، وأشار «عارف» إلي أن بعض الصناعات بها طاقة فائضة، مؤكدا أنه سيتم الاستغلال الأمثل للطاقة الفائضة والوصول بها إلى الحد الأقصى بالإضافة إلى زيادة كفاءة الطاقة الموجودة حاليا.