رئيس المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة لـ«الوفد»: نستهدف 20٪ زيادة فى الصادرات

رئيس المجلس التصديري للكيماويات والأسمدة لـ«الوفد»: نستهدف 20٪ زيادة فى الصادرات
الجمعة, 12 يناير 2018 21:12

كتبت - إيناس السيد:

 

أكد خالد أبوالمكارم رئيس المجلس التصديرى للصناعات الكيماوية والأسمدة لـ«الوفد» أن المجلس قد حقق صادرات خلال عام 2017 بقيمة تصل إلى 4٫3 مليار دولار متوقعا زيادة قيمة الصادرات بنسبة تصل إلى 20٪ خلال العام الحالى 2018 وذلك طبقا لخطة المجلس هذا العام.

وأكد «أبوالمكارم» أن الصادرات قد شهدت طفرة خلال العام الماضى 2017 خاصة فى بعض المنتجات بعينها مثل البلاستيك الذى حقق زيادة بلغت 34٪، كذلك حققت الصادرات الكيماوية زيادة كبيرة بلغت 61٪ مقارنة بالعام الماضى يليها الزجاج والمنظفات.

وأكد «أبوالمكارم» أن أهم عناصر خطة العام الجديد تتضمن إعمار سوريا والعراق موضحا أن وفدا يتوجه إلى

سوريا بعد أسبوعين للقاء رجال الأعمال للوقوف على طلبات المستوردين، مشيرا إلى أن المجلس سيشارك فى جميع نواحى الإعمار من مواد البناء مثل المواسير خاصة فى قطاع البلاستيك.

وأضاف أن كافة القطاعات تتجه بقوة إلى دول أفريقيا، وقد بدأنا ذلك بفتح مركز لوجستى فى كينيا ساعد فى اختراق دول أخرى خاصة الدول الحديثة، مشيرا إلى أن المجلس يدرس إنشاء منطقة لوجستية أخرى فى تنزانيا بجوار ميناء دار السلام، بالإضافة إلى بعثات تجارية للسنغال وإريتريا ورواندا مؤكدا أهمية هذه  البعثات التى تفتح الباب على مصراعيه للتصدير، لأنها تمثل الوصل الحقيقى والملموس بين المصدرين والمستوردين واستبيان السوق بشكل حقيقى.