خروج ترام الإسكندرية عن القضبان بسبب تراكم القمامة

خروج ترام الإسكندرية عن القضبان بسبب تراكم القمامة
الأحد, 15 أكتوبر 2017 12:39

أنقذ القدر المئات من الطلاب وركاب ترام خط باكوس  شرقى الإسكندرية من الموت المحقق إثر خروج إحدى عربات الترام عن القضبان بسبب القمامة المتراكمة.

تسبب الحادث فى إثارة الرعب والفزع بين المواطنين، وسادت حالة من الهرج والمرج وتوقفت حركة المرور لمدة ساعة مما تسبب فى تأخر الموظفين عن أعمالهم والطلاب عن مدارسهم.

كان اللواء مصطفى النمر مدير الأمن قد تلقى إخطارا من العميد فؤاد الغنيمى مدير إدارة الحماية المدنية يفيد ورد بلاغ من الأهالى بخروج الترام عن القضبان دون حدوث إصابات، انتقل على الفور رجال المباحث وقوات الحماية المدنية بالفحص والمعاينة تبين أثناء سير الترام خط باكوس المتجه الى محطة الرمل تعرقل عربات الترام فى القمامة المتراكمة

على القضبان بمحطة باكوس  مما تسبب خروج العربات عن القضبان وقام الطلاب على الفور من القفز من شباك الترام خوفا من الموت . تمكن رجال الحماية المدنية من إعادة الشيء لأصله وعودة سير حركة الترام.

وأكد اللواء خالد عليوة، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام بالإسكندرية، حدوث تلفيات بعربة الترام وشبكة الكهرباء بسبب الحادث،  مؤكدًا عدم وقوع إصابات.

وأشار"عليوة" إلى أن هيئة النقل العام دفعت بأوناش ومعدات لسحب الترام من موقع الحادث إلى الورش، موضحًا أن حركة الترام تعمل بشكل طبيعى على خط جليم الموازى لخط باكوس.

وأضاف رئيس هيئة النقل العام، أن المؤشرات الأولية تؤكد خروج عربة الترام عن القضبان بسبب تراكم القمامة والأخشاب على القضبان.