القاضى يبحث مع وزيرة الاستثمار مراحل مشروع ميكنة خدمات الهيئة والمناطق الحرة

القاضى يبحث مع وزيرة الاستثمار مراحل مشروع ميكنة خدمات الهيئة والمناطق الحرة
الثلاثاء, 12 سبتمبر 2017 19:42

بحث المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ما تم انجازه فى مشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة ونشر وتوفير خدمات هيئة الاستثمار فى المناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط وبنى سويف والسادات وكافة المناطق التكنولوجية.

والجدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد انتهت من المرحلة الأولى لمشروع ميكنة خدمات الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والمعنى بالتأسيس الإلكترونى للشركات (حيث تم تأسيس أكثر من 2000 شركة إلكترونيًا فى أقل من شهرين من خلال منظومة خدمات التأسيس الإلكترونى للشركات على موقع الهيئة الإلكترونى https://www. gafi. gov. eg)؛ وقد تم خلال الاجتماع مناقشة المرحلة الثانية للمشروع وخطته التنفيذية والمتوقع الانتهاء منها فى خلال ستة أشهر، وتشمل الجمعيات العمومية وتعديلات الشركات، وشهادات عدم الالتباس وباقة من الخدمات الحكومية.

وأكد المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن هذا المشروع يعد دفعة إلى الأمام فى منظومة الخدمات المقدمة للمستثمرين والشركات من خلال مكان واحد؛ ويساهم فى رفع كفاءة الخدمات الحكومية. وأشار السيد الوزير إلى أن الوزارة تسعى لتوفير أحدث التكنولوجيات والنُظُم والتطبيقات للمساهمة فى توفير مناخ جاذب للاستثمار وتحسين بيئة الأعمال مما يعزز جهود النهوض بالاقتصاد والوصول إلى معدلات النمو المنشودة.

كما أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى على أهمية التعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى التطوير التكنولوجى لهيئة الاستثمار لتيسير الاجراءات والحد من البيروقراطية لتقديم الخدمات للمواطنين وتشجيع الاستثمار المحلى والأجنبى مشيدة بنجاح منظومة تأسيس الشركات الكترونيا.

والجدير بالذكر أن نجاح تقديم الخدمات الحكومية المميكنة من خلال المراكز التكنولوجية المتكاملة بكل من حى الأسمرات والمناطق التكنولوجية والتى تقدم عدداً من الخدمات الحكومية للجمهور منها التوثيق والبريد أصبحت نموذجًا يتم تعميمه ونشره فى مواقع مختلفة حاليًا ويتم زيادة عدد الخدمات به والجهات المشاركة فيه.