دل تكنولوجيز تكشف عن استراتيجية جديدة لإنترنت الأشياء

دل تكنولوجيز تكشف عن استراتيجية جديدة لإنترنت الأشياء
الأربعاء, 11 أكتوبر 2017 14:15

كشفت شركة «دل تكنولوجيز» اليوم عن رؤيتها واستراتيجيتها الخاصة بإنترنت الأشياء، والقسم الجديد الخاص بها، إلى جانب عدد من المنتجات، والمختبرات، وبرامج الشركاء، ونماذج الاستهلاك الجديدة المتعلقة بإنترنت الأشياء. ويأتي هذا الإعلان الهام للشركة اليوم ليؤكد مكانتها الرائدة، والتزامها في مساعدة العملاء فى التحول نحو عالم إنترنت الأشياء بتشعباته وتعقيداته البالغة، من خلال تمكين أساليب التعلم الآلي لدعم وإثراء الحلول العملية المبتكرة.

 

إنترنت الأشياء، نموذج موزّع جديد للحوسبة

مع تطلع أعداد متزايدة من العملاء للتحول واعتماد نماذج الأعمال الرقمية، بدأ يبرز نموذج جديد للحوسبة؛ فعلى مدى السنوات الـ 15 الماضية، شهد قطاع تكنولوجيا الأعمال بروز تقنيات الحوسبة السحابية التي تشكل نموذجا مركزيا لتقديم خدمات تكنولوجيا الأعمال. وفي هذا العصر الذي باتت فيه مختلف الأجهزة كالهواتف، والسيارات، ومصابيح الإضاءة، وأجهزة تنظيم الحرارة، وأجهزة مراقبة القلب متصلة وتنبض بالحياة والذكاء، فقد بات من الأهمية بمكان وجود معالجة موزعة وفورية للمعلومات. فلم يعد من الممكن لهذه الأجهزة أن تنتظر استجابة البنية التحتية للسحابية المركزية التي يمكن أن تبعد عنها "ثوان" فقط.

 

وفي هذا الصدد، قال مايكل دل، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «دل تكنولوجيز»: "باتت تكنولوجيا إنترنت الأشياء تحدث تغييراً جذرياً في أسلوب الحياة، وطريقة عمل المؤسسات، والعالم ككل. لذا، تعمل دل تكنولوجيز حالياً لتمهيد الطريق للعملاء من خلال توفير بنية حوسبية موزعة جديدة، تجمع بين إنترنت الأشياء، والذكاء الصناعي، ضمن نظام متكامل من طرف  الشبكة إلى مركزها وصولاً إلى السحابة؛ الأمر الذي ستكون له آثار كبيرة وهامة على مجتمعنا العالمي".

 

وأعرب الكثير من العملاء عن حاجتهم المتزايدة إلى وجود شركة واحدة، تستطيع توفير حل واحد شامل ومتكامل لإنترنت الأشياء، يمكن نشره وتوظيفه في مؤسساتهم. ومن هذا المنطلق، تستند مقاربة «دل تكنولوجيز» الشاملة لإنترنت الأشياء إلى أحدث التقنيات والخدمات الرائدة في السوق، ومنظومة شركاء متكاملة ومترابطة، بهدف تحقيق القيمة للعملاء في الوقت الراهن، وإعدادهم

للتعامل مع تحديات المستقبل.

 

قسم إنترنت الأشياء الجديد من «دل تكنولوجيز»

سيقوم راي أوفاريل، الرئيس التنفيذي للتقنيات لدى شركة «في إم وير»، بإدارة القسم الجديد لإنترنت الأشياء التابع للشركة. وقد تم تكليف راي أوفاريل للإشراف على عمليات تطوير منتجات وخدمات إنترنت الأشياء ضمن مختلف وحدات العمل التابعة لشركة «دل تكنولوجيز». وسيعمل قسم حلول إنترنت الأشياء على الجمع بين تقنيات جرى تطويرها داخلياً، مع العروض والحلول التي توفرها منظومة الأعمال الكاملة التابعة لشركة «دل تكنولوجيز»، بهدف تزويد العملاء بحل واحد شامل ومتكامل لإنترنت الأشياء.

 

وعلى الرغم من التركيز الأساسي لشركة «دل تكنولوجيز» على التكنولوجيا، والحلول والخدمات، إلا أن استراتيجيتها الرامية إلى تعزيز حضورها في مجال إنترنت الأشياء، عبر منظومة قوية ومتكاملة من الشركاء، تبقى واضحة وجلية. فعلى مدى الأعوام الثلاثة القادمة، تخطط «دل تكنولوجيز» لاستثمار مليار دولار في منتجات، وحلول، ومختبرات، وبرامج شركاء جديدة لإنترنت الأشياء. وقد تم تصميم وتطوير "برنامج شركاء حلول إنترنت الأشياء" المتعدد والحائز على الجوائز باهتمام كبير، ويضم البرنامج حالياً أكثر من 80 شريك سيوفروا الدعم لكافة الحلول ضمن وحدات العمل السبع المختلفة التابعة للشركة، الأمر الذي من شأنه أن يفتح الباب واسعاً للتعاون وتنفيذ المخططات والمشاريع بسهولة أكبر.

 

نبذة عن "دل تكنولوجيز"

تضم "دل تكنولوجيز" مجموعة فريدة من الشركات التي تقدم خدمات البنى التحتية الأساسية إلى الشركات لتمكينها من بناء مستقبلها الرقمي وتحويل تكنولوجيا المعلومات لديها وحماية أصولها الأكثر أهمية، وهي المعلومات. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الشركات من مختلف الاحجام، والتي تتنوع ما بين 98% من الشركات المدرجة على مؤشر "Fortune 500" وعملاء من الأفراد، وذلك اعتماداً على محفظتها الأكثر شمولاً وابتكاراً في القطاع والتي تضم المنتجات والحلول الثانوية والأساسية وصولاً إلى السحابة. تضم مجموعة شركات "ديل تكنولوجيز" العلامات التجارية التالية: "ديل"، "ديل إي إم سي"، "بيفوتال"، "آر اس ايه"، "سيكيور ووركس"، "فيرتشوستريم" و"في إم وير".