مدينة دالاس تختار إريكسون لتطبيق حلول حركة المرور الخاصة بالمدن الذكية

مدينة دالاس تختار إريكسون لتطبيق حلول حركة المرور الخاصة بالمدن الذكية
الأربعاء, 10 يناير 2018 15:20

كتب- جهاد عبدالمنعم:

اختارت مدينة دالاس شركة إريكسون ( المسجلة في ناسداك: إيريك ) لتثبيت واستضافة نظام متقدم لإدارة حركة المرور (ATMS) بالاعتماد على "حل إريكسون للنقل الحضري المتصل" Connected Urban Transport solution.  

تقوم رؤية المدينة الخاصة بنظام حركة المرور على السعي نحو تبني واجهة سهلة الاستخدام تعمل على تسهيل توجيه وإدارة وصيانة ومراقبة الأداء عبر كافة الأقسام وكذلك بين المدن والمقاطعات.

وسيوفر "حل النقل الحضري المتصل" من اريكسون لمدينة دالاس والمدن المجاورة القدرة على تجميع وتحليل مختلف أنواع البيانات القادمة من أجهزة استشعار حركة المرور والكاميرات في الوقت الحقيقي وذلك للتحكم بإشارات حركة المرور والإشارات الخاصة بالمدارس وإشارات الرسائل وغيرها بشكل ديناميكي وفعال وسيسهم حل إريكسون بتمكين مدينة دالاس من تعزيز وتوسيع معرفتها حول المسائل المتعلقة بحركة المرور إضافة إلى مساعدة السلطات في اتخاذ القرارات التشغيلية لتحسين تدفق حركة المرور.

قال ويليام فينش الرئيس التنفيذي لمجال المعلومات في مدينة دالاس إن الوسائل الذكية للتحول إلى مدينة ذكية يمكن تحقيقها من خلال التركيز الواعي على جعل البيانات قابلة للتنفيذ ويوفر حل إريكسون الكثير من الإمكانيات المميزة التي يمكن الاعتماد عليها في هذا المجال من خلال تحديث تكنولوجيا إدارة حركة المرور الخاصة بنا وستسهم هذه التكنولوجيا بإمدادنا ببيانات أكثر قوة، مما سيؤدي بدوره إلى مزيد

من الذكاء بإدارة العمليات وسيقوي استراتيجيات التطبيق الخاصة بنا".

تشمل المزايا الرئيسية للنظام الجديد:

منظومة متكاملة لتبادل بيانات وخدمات النظام مع المنظمات الأخرى بطريقة أكثر فعالية وكفاءة من حيث التحكم وذلك بهدف تعزيز التعاون بين الأقسام الأخرى والمسافرين ومقدمي خدمات النقل.

لوحة تحكم متطورة للحصول على إطار عام مركزي واحد عبر كافة الوكالات حول حالة جميع الأنظمة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها بشكل سريع.

مؤشرات الأداء الرئيسية (KPI’s)، لرصد وتتبع أهداف المدينة وأداء الموردين – لإدارة الأداء والعقود المبرمة.

التشغيل الآلي حيث يمكن لنظام واحد أن يخطر أو ينبه نظام آخر عندما يتم خرق القوانين - من أجل  ضمان استجابات أسرع وخفض أعباء وتكاليف العمل.

من جانبه قال جيف ترافرز رئيس وحدة إنترنت الأشياء في إريكسون ان جودة البنية التحتية الخاصة بقطاع خدمات النقل في المجتمع هي أحد العوامل الأساسية التي يمكن أن تلعب دور أساسي فيما يتعلق بقرارات الاستثمار في قطاع الأعمال والصناعة وتعتبر المنطقة الحضرية في مدينة دالاس واحدة من أسرع المناطق نمواً في البلاد وسيسهم حل النقل الحضري المتصل بتمكين المدينة من إدارة حركة المرور المتزايدة وتعزيز سلامة المسافرين بشكل أكثر كفاءة وفعالية وبتكلفة أقل. "

يذكر أن تنفيذ وتطبيق الحل الجديد كان قد بدأ بنهاية عام 2017 وسيعمل النظام بكامل طاقته بحلول عام 2020.