ننشر تفاصيل القبض على الصحفي سليمان الحكيم بالإسماعيلية

ننشر تفاصيل القبض على الصحفي سليمان الحكيم بالإسماعيلية
الخميس, 12 أكتوبر 2017 14:29

ألقت أجهزة الأمن بالإسماعيلية القبض على الصحفي سليمان الحكيم، ظهر اليوم الخميس، وتم اقتياده إلى مركز شرطة فايد- جنوب الإسماعيلية.
وقالت مصادر أمنية إن واقعة القبض على الصحفي جاءت بسبب قيامه بالاعتراض على تنفيذ حكم قضائي بإزالة مبانٍ سكنية على قطعة أرض زراعية يمتلكها بمدينة فايد.

وأكدت المصادر أن الحكيم جارٍ التحقيق معه حاليًا في قسم شرطة فايد وتم توجيه اتهامات له مقاومة السلطات، ونفت المصادر وجود أسباب سياسية وراء واقعة القبض على الحكيم.

وقالت مصادر مقربة من الحكيم إن القوة الأمنية التي قامت بتفيذ قرار الإزالة قامت بهدم منزل يمتلكه الحكيم يتكون من 4 طوابق.

وأصدرت مديرية الأمن بالإسماعيلية بيانًا جاء فيه"أن رئيس مجلس مدينة فايد قام بحملة لإزالة التعديات والإشغالات أثناء تنفيذ القرار رقم 26 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 1-2-2017 الصادر من السيد المحافظ بإزالة التعديات (أرضى وثلاثة أدوار) على "سليمان على محمود أحمد" قام بالاعتراض على التنفيذ وتعدى بالسب والقذف على القوات المشتركة بالتأمين بقصد منعهم من القيام بأعمالهم وعلى الفور تم ضبطه وتحرر المحضر اللازم بالواقعة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم قانونًا.

وكان الحكيم قد أعلن مؤخرًا، عن مواقفه المعارضة للرئيس عبد الفتاح السيسى والحكومة المصرية في لقاء تلفزيوني مع قناة الشرق الإخوانية والتي تبث إرسالها من تركيا.