شاهد.. الخليج: شرف إيران يدفع قطر نحو الهاوية

شاهد.. الخليج: شرف إيران يدفع قطر نحو الهاوية
الأربعاء, 13 سبتمبر 2017 14:59

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي من تصريحات، وزير الدولة للشئون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب في دورتها العادية رقم 148، بمقر الجامعة العربية، بشأن إيران.

ودشن نشطاء موقع التدوين العالمي تويتر هاشتاج "إيران دولة شريفة"، واحتل المركز الثاني في قائمة الأكثر تداولًا في المملكة العربية السعودية، والمركز الأول في البحرين، وهاشتاج آخر بعنوان "قطر تقول إيران شريفة"، واحتل المركز الثاني في الإمارات العربية المتحدة.

وأول ما شارك بالهاشتاج خالد بن أحمد وزير خارجية البحرين، قائلًا عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر: "صوبت قلبي شريفة، إيران دولة  شريفة".

وقالت نورة محمد آل ثاني: "يا أحرار سوريا خدعتكم حكومة الحمدين طول السنين، واليوم كشفت عن قناعها ودعمها لحزب الله وإيران".

وأضاف سعيد عوض الشهراني: "يقول كبار السن، من شاهدك يا أبا الحصين قال، ذيلي فعلا اتضح أن الحكومة القطرية ذيل لإيران ويكرم إخواننا الشعب القطري".

وتابع محمد السبيعي :"لا أتعجب من مندوب قطر بوصفه

إيران دولة شريفة لأنهم يتبعون نفس المنهج والسياسة في صناعة الإرهاب والطائفية والغدر والنفاق".

واستطرد ماجد الرسلاني: "مالكم كيف تحكمون، حكومة قطر أصيبت بالجنون، تخبط سياسي وصبيانية لا يمكن وصفها".

وقال محمد الكواري: "من يسمع حديث القطان يدرك جيدًا أن المملكة العربية السعودية ستجعل الحمدين عبرة لكل من يفكر زعزعة أمن الخليج"، وأضافت منى بو سمرة: "طلاق سياسي بين قطر وجوارها الشقيق، وكل يوم يمر يكشف أن الدوحة تندفع أكثر نحو الهاوية، وهى بالتأكيد التي اختارت مصيرها".

وأضاف مسلم مكتوم المحرمي: "إلى المتعاطفين مع النظام القطري الإرهابي قطر تقول إيران شريفة ونحن نقول كُشفَت الأقنعة الخبيثة لقطر ولا كرامة ولا نخوة لمن يتعاطف معهم".

كان وزير الدولة للشئون الخارجية القطري، سلطان بن سعد المريخي، قد قال في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب فى دورتها العادية رقم 148، بمقر الجامعة العربية: "أقسم بالله إيران أثبتتت أنها دولة شريفة"، وقد أثارت التصريحات حالة من الجدل.  

شاهد الصور:

شاهد الفيديو: