"عندى ظروف" يحبس شيما سنتين..أهم محطات القضية

الثلاثاء, 12 ديسمبر 2017 20:49

كتبت - إيمان سعد:
أثار كليب "عندي ظروف" للمطربة المغمورة شيماء أحمد غضب كبير في الشارع، واعتبره  البعض بأنه يحض على الرذيلة وهدم الأخلاق، بعد استخدام بطلته إيحاءت ورموز جنسية تؤدي إلى هدم القيم. 
وعند نشر الفيديو على اليوتيوب اختفت بعدها صاحبته شيما، وتقدم أحد المحامين ببلاغ للنائب العام يطالب خلاله بضبطها والتحقيق معها علي ما قامت به من أعمال وأفعال تخدش الحياء العام.

 أبرز مشاهد القضية التي تداولتها المحكمة فى خلال 49 يومًا.
 ١٨نوفمبر
ألقت الأجهزة الأمنية بمباحث الآداب، مساء الخميس الماضي ،القبض على المغنية "شيما" فى اتهمامها بإثارتها الغرائز الجنسية بأغنية "عندي ظروف"، وتم إحالتها إلى نيابة النزهة تولت التحقيق، حيث أمرت النيابة بحبس المطربة ٤ أيام على ذمة التحقيق بتهمة التحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء، قالت المتهمة إنها كانت أداه فى يد المخرج، وهو من كان يوجهها لأداء بعض الحركات فى الفيديو كليب، وأمرت نيابة بضبط وإحضاره مخرج كليب "عندي ظروف".
أحالت النيابة النزهة المطربة "شيما' لمحكمة الجنح، في اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور من خلال كليب بعنوان "عندي ظروف". 
٢٨نوفمبر
محكمة جنح النزهة، تقرر تحديد جلسة ٢٨ من نوفمبر لنظر أولى جلسات محاكمة المطربة "شيما" والمخرج المنفذ لكليب "عندي ظروف" في اتهامهما بالتحريض على الفسق ونشر فيديو خادش للحياء. 
٥ديسمبر
استكمال محكمة، محاكمة المتهمة،حيث أدلت باعترافات أمام المحكمة أنها كانت تحلم بالشهرة، وقررت الدخول فى مجال التمثيل

والموديلز، عندما شاركت فى مسابقة "أراب آيدول" ثم صورت فيديو كليب "سونة".
وأنكرت المتهمة تهمة التحريض على الفسق والفجور، بعد أن وجه المحقق سؤالاً للمطربة: "ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهمة بنشر فيديو يحتوي على حركات وإيحاءات تخدش الحياء العام؟"، فأجابت: "محصلش".
وردت على سؤال: "ما قولك فيما هو منسوب إليك في أنك متهمة بالإعلان عن نشر مقطع كليب موضوع التحقيق يتضمن مواد يعاقب عليها القانون؟"، أجابت: "محصلش، ده فيديو كليب وأنا بغني فيه ومكنش قصدي أقدم إغراء"، انتى ليه صورتى الكليب؟ فأجابت : أيوة انا اللى صورته بس مكنتش عارفة هيخرج بالشكل ده.
وعن سؤالها: أنت وافقتي على كلام المخرج لما قال لك هنصور كليب مثير، ردت نعم بتردد، ثم أنكرت ملقية الاتهام على المخرج.
كما أكد الدفاع أن موكلته لم تكن تعلم بأن الفيديو سيظهر بهذا الشكل، واستغل المخرج صغر سن موكلته وقام بنشره قبل الانتهاء من تنفيذه وأثناء وجوده فى مراحل المونتاج، مشيرًا إلى أن موكلته كانت أداة فى يد المخرج.
١٢ديسمبر الحكم 
محكمة جنح النزهة، المنعقدة بمحكمة مصر الجديده،  تقضي بمعاقبة حبس المتهمين سنتين مع الشغل والنفاذ وتغريم كل منهما مبلغ 10آلاف جنيه وألزمتهما المصروفات الإدارية عن التهمة تهمتى التحريض على الفسق والفجور ونشر الدعارة 
كما قضت المحكمة ببراءة المتهمين من التهمة الثانية وهى نشر مواد مخلة بالحياء