7 أغراض نستخدمها يوميًا دون معرفة سبب صنعها

7 أغراض نستخدمها يوميًا دون معرفة سبب صنعها
الخميس, 12 أكتوبر 2017 16:11

 
مستلزمات منزلية، أدوات طهى، ثقوب بالأحذية الرياضية، أغراض عديدة اعتدنا استخدامها دون معرفة السبب وراء تصميمها على هذا النحو.
كشف موقع "I believe in science" غموض بعض الأشياء التى نراها خلال حياتنا اليوم، دون أن يكون لوجودها تفسير مقنع.
الثقب الموجود في غطاء قلم الحبر: يعتقد الكثير بوجود الثقب في غطاء قلم الحبر للحول دون جفاف القلم، أو للمحافظة على توازن الضغط لمنع تسريب القلم أو فورانه، ولكن السبب الحقيقي أبسط من ذلك بكثير، إذ أن الهدف من وجود ذلك الثقب هو تقليل خطر الاختناق، فيمنع الثقب من انسداد مجرى الهواء كاملًا إن مضغ طفلٌ صغير الغطاء واختنق به.
 الثقوب الصغيرة في نوافذ الطائرات: تتواجد تلك الثقوب الصغيرة لغرضين، إحداهما هو معادلة ضغط الهواء، فعند تحليق الطائرة على ارتفاع الطيران المفترض، يتشكل فرق ضغطٍ كبير بين داخل الطائرة وخارجها، فيعمل ذلك الثقب على معادلة أو ضبط ذلك الاختلاف، فلا يقع الأمر على النافذة الخارجية وحدها، والسبب الآخر هو منع تغبيش أو تضبيب النافذة.
 قطعة القماش الإضافية التي تأتي مع الملابس الجديدة: يظن البعض أنها ترفق بالملابس لاستخدامها فى إصلاح الثقوب إلا إن مصنعو مصنعو الملابس يرفقون تلك القطعة لملاحظة أي فرق تحدثه منظفات الغسيل على ملابسك الجديدة.
الجيب الصغير في بنطال الجينز: يصمم خصيصًا تخليدًا لتصميم أول بنطلون جينز، كان يحتوى على جيب صغير للساعات.
الثقب الصغير في آخر شريط القياس (المتر): غايته هي الربط بالمسمار او البرغي لقياسٍ آمن من غير انزلاق الشريط.
 الثقب في آخر مقبض وعاء الطبخ: من المؤكد أن السبب الرئيسي لوجوده هو تعليق الوعاء، ولكن في المرة القادمة التي تريد فيها وضع ملعقة الطبخ في مكانٍ ما، أصبحت تعرف المكان المناسب لذلك.

السهم بجانب مقياس الوقود في السيارة: ربما لم تلاحظ ذلك السهم مسبقًا، ولكنه في الواقع أكثر ميزة مريحة في أي سيارة، إذ يدل على الجانب الذي يوجد فيه خزان الوقود، ويكون ذلك مفيدًا جدًا في حال كنت تقود سيارةً مستأجرة.