فيديو.. نائب وزير الصحة: الزواج المبكر كارثة

فيديو.. نائب وزير الصحة: الزواج المبكر كارثة
الجمعة, 19 مايو 2017 12:39

أكدت الدكتورة مايسة شوقي نائب وزير الصحة والسكان، أن عدد المواليد خلال الأربعة أشهر الأولى من عام 2017 شهد انخفاضًا يفوق 94 ألف طفل، لافتة إلى أن ما تم تحقيقه حتى شهر أبريل يفوق ما تم تحقيقه خلال الأعوام السابقة.

وقالت إن الاستراتيجية القومية للسكان تستهدف انخفاض عدد المواليد بجانب الارتقاء بخصائص السكان المتعلقة بالصحة والتعليم والتدريب وإتاحة فرص العمل، لافتة إلى أن مؤشر انخفاض المواليد يعكس نجاح الخطة القومية للسكان.

وأوضحت أن إصدار قانون يلزم الأسرة بإنجاب عدد محدد من الأطفال أمر صعب لأنه سيحتم تغيير الدستور، مشيرة إلى أن وصول الدعم للأطفال في الأسر الفقيرة هو دعم إنساني فلا يمكن أن نقول إن الطفل الرابع أو الخامس لن يحصل على دعم.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج "هذا الصباح" على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن الزواج المبكر كارثة وهناك مشروعات قوانين مطروحة لمواجهته، لافتة إلى أنه حتى نشعر بالتنمية الاقتصادية يجب أن يكون الفارق بين إنجاب الطفل الأول والثاني 5 سنوات.

وناشدت وسائل الاعلام بتكثيف حملات التوعية لأنها لها دور كبير ضمن الاستراتيجية،مشيرة إلى أن هناك ما يسمى "الأسبوع السكاني" سيتم خلاله تكثيف الجهود في كل محافظة على حده للإسراع في تنفيذ الاستراتيجية.

شاهد الفيديو..